Monday 26 March 2018

خريطة استراتيجية جامعة بطاقة الأداء المتوازن


بطاقة الأداء المتوازن خريطة الاستراتيجية العامة.
قدمها جيمس مارتن، دكتوراه، سما.
أستاذ فخري، جامعة جنوب فلوريدا.
النسخة الأصلية من الرسم التوضيحي التالي هو جزء من ملخص آبي فاريل للمنظمة التي تركز على الاستراتيجية من قبل كابلان ونورتون. (ملخص). يتضمن ملخص آبي عددا من الخرائط الاستراتيجية الأخرى، فضلا عن وصف لكيفية بطاقة الأداء المتوازن واستراتيجية تناسب معا. وقد تم تنقيح خريطة الاستراتيجية العامة أدناه لجعلها أكبر إلى حد ما، وإضافة إشارة إلى الكتاب تحت الرسم. ويمكن استخدامه لإدخال الصلة بين بطاقة الأداء المتوازن والاستراتيجية. هذا الرسم وغيرها الكثير تظهر أيضا في بلدي بطاقة النتائج المتوازنة ملخص ملخصات.

أدوات إدارة الأداء المستخدمة في التعليم العالي: بطاقة الأداء المتوازن وخريطة الاستراتيجية.
المنافسة، جنبا إلى جنب مع الحاجة إلى كونها الأفضل في شيء ما هي المفاهيم الأساسية التي تدفع الشركات إلى الأمام. وينطبق المبدأ نفسه عندما يتعلق الأمر بالمؤسسات التعليمية. في هذا السوق، وتوفير خدمة عالية الجودة هو عامل رئيسي في إنشاء التسلسل الهرمي.
وفي هذا الصدد، حددت مؤسسات التعليم العالي تركيزها على كيفية تحسين نوعية التعليم. بطاقة الأداء المتوازن (بسك) هي أداة مفيدة لقياس وإدارة القيم الأكاديمية التي يمكن قياسها كميا. وفيما يلي بعض الأمثلة على مؤشرات الأداء الرئيسية التي يمكن استخدامها من قبل المؤسسات الأكاديمية:٪ التسجيل والتخرج.
# الوقت للتخرج. ٪ معدلات الاحتفاظ حسب الجنس. ٪ وظائف التوظيف بعد التخرج.
واحدة من الخطوات الأولى في تنفيذ نظام بطاقة الأداء المتوازن هو تصميم خريطة استراتيجية استنادا إلى مهمة المؤسسة التي سوف تظهر الطرق التي تريد تحقيق أهدافها، وتحسين نتائجها، وأخيرا إنجاز مهمتها. وتعطي جامعة يازد من إيران مثالا جيدا لخريطة استراتيجية.

مثال على بطاقة أداء الجامعة مع مؤشرات أداء رئيسية محددة.
تعرف على أفضل الممارسات لبناء بطاقات الأداء بالجامعة وقياس مختلف جوانب الأداء مع مؤشرات الأداء الرئيسية (كبيس).
في هذه المقالة، سوف نناقش الموضوع والغرض من القياس، ومشاركة أصحاب المصلحة. سوف نقوم بتحليل المؤشرات التي تستخدمها منظمة الترتيب والمقاييس التي تحظى بشعبية على لوحات من الجامعات. في نهاية المقال نعطي بعض النماذج والأمثلة على مؤشرات الأداء الرئيسية التي يمكن للمرء أن تستخدم لبدء بناء بطاقة الأداء لمنظمتهم التعليمية.
نموذج أساسي للجامعة. كيف تعمل الجامعة؟
جميع المنظمات التعليمية مختلفة: لديهم قيم فريدة من نوعها ونهج محدد في التدريس. ولكن في الوقت نفسه، يمكننا أن نجد بعض السمات المشتركة في أي جامعة. من أجل مزيد من المناقشة، دعونا نبدأ ببناء نموذج مرئي من العمليات الرئيسية في الجامعة. وفقا لتجربتنا، هذه الخطوة تساعد على جعل النقاش حول مؤشرات الأداء الرئيسية والاستراتيجية أكثر كفاءة .. إذا تمثل بصريا، فإن النموذج يشبه هذا:
كما ترون، تتضمن الخريطة أيضا بعض مؤشرات الأداء. هذه هي مؤشرات الأداء الرئيسية "القياسية" القليلة التي تظهر على معظم بطاقات الأداء في الجامعة:
معدل المشاركة، ٪. النسبة المئوية لتمثيل مجموعة معينة من السكان بين الطلاب. معدل البقاء، ٪. الطلاب الاحتفاظ في الدراسة كما يقاس من بالطبع إلى بالطبع. معدل التخرج، ٪. النسبة المئوية للطلاب الذين أكملوا تأهيلهم بنجاح. نتائج التوظيف. راجع قسم "مؤشرات الترتيب" للحصول على تفاصيل محددة.
هنا وأدناه، لتوضيح بعض الأفكار سوف تستخدم لقطات من بطاقة الأداء جامعة إنشاؤها مع مصمم بسك. سوف تكون هذه بطاقة الأداء متاحة للجمهور (انظر الروابط في نهاية المقال). سوف تجد هذه الخريطة العملية على علامة التبويب "خريطة استراتيجية" (تأكد من التبديل بين الخرائط للوصول إلى خريطة العملية الصحيحة).
الأشخاص والنظم المعنية. أصحاب المصلحة.
ما هي المصالح التي ينبغي أن نراعيها عند وضع استراتيجية محددة ونظام لقياس الأداء في الجامعة؟
"العميل" الرئيسي هو طالب. النهج النموذجي هو تقسيم الطلاب إلى 3 مجموعات:
الطلاب المحتملين وأسرهم الطلاب الحاليين، والخريج.
الموظفون الأکادیمیون الموظفون المھنيون (یشمل خدمات تکنولوجیا المعلومات، الموارد البشریة، المکتبة، إلخ.) المنظمون ومختلف سلطات الدولة أرباب العمل في المستقبل أعضاء المجتمع، الشرکاء، الخ.
سياق القياس. ما هو الغرض من القياس؟
قبل بدء رحلة قياس الأداء اسأل نفسك هذين السؤالين:
لماذا نحتاج إلى بطاقة الأداء أو مؤشرات الأداء الرئيسية؟ ما هي التحديات التي تساعدنا (وأصحاب المصلحة) على حلها؟
وللإجابة عن هذه الأسئلة، يمكننا مراجعة قائمة أصحاب المصلحة مرة أخرى. وبحكم التعريف، سيكون لكل طرف مصلحة بعض الاهتمام بموضوع القياس. على سبيل المثال لا الحصر:
الطلاب المحتملين وأسرهم، تواجه تحديا لاختيار الجامعة. يجب أن يكون لديهم بعض المعايير، بعض أرضية مشتركة للمقارنة بين الجامعات. الهدف النهائي من الطلاب هو أن تكون مستعدة للمستقبل. علی سبیل المثال، یرغبون في فھم کیف تتماشی دوراتھم مع ما ھو مطلوب من قبل صاحب العمل في المستقبل، وما ھي فرصھم للحصول علی عمل جید بعد التخرج. الموظفين الفنيين بحاجة إلى مقارنة أنفسهم شهر إلى شهر وتحسين؛ فإنها تحتاج أيضا لتبرير ميزانية الإنفاق. وسيساعد نظام التقييم السليم الموظفين الأكاديميين على التحسن، وسيساعد الإدارة على اتخاذ قرار بشأن أي مكافأة.
تعرف على مزيد من المعلومات حول المسوحات وطرق تحسينها.
ابدأ بمؤشرات من أنظمة التصنيف الدولية والمحلية.
الآن لدينا سياق لقياس يتم تحديدها، والمرشحين لمؤشرات الأداء الرئيسية هي أسهل بكثير للعثور عليها.
استخدام مؤشرات التصنيف كأرضية مشتركة.
الخطوة التالية التي أوصي بها هي مراجعة معايير القياس الموجودة بالفعل في منطقتك. وهي ممثلة عادة من قبل منظمات دولية ودولية مختلفة:
بطاقة سجل الكلية من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية يسمح واحد لإيجاد المدارس باستخدام مثل هذه المقاييس على النحو التالي:
متوسط ​​التكلفة السنوية، معدل التخرج، الراتب بعد الحضور.
توفر قس أعلى الجامعات أيضا بعض المقاييس الجيدة للنظر في:
السمعة الأكاديمية سمعة صاحب العمل اقتباسات لكل عضو هيئة التدريس نسبة الطلاب الدوليين تصنيف فرص العمل.
وفي بعض الحالات، تكون المقاييس والمعايير ونهج القياس ذات الصلة متاحة للجمهور. على سبيل المثال، تشترك قس في التفاصيل المتعلقة بأساليبها للترتيب العام، فضلا عن ترتيب التوظيف.
العديد من الجامعات تستخدم الموقف في مثل هذه التصنيفات كأحد مؤشرات الأداء على لوحاتها.
وهناك تصنيفان آخران معروفان هما:
(تصنيف الجامعات العالمية)، و أرو (التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية)
في موقع أرو يمكن للمرء أن يجد إشارات إلى التصنيفات العالمية والوطنية الأخرى.
المشكلة مع المؤشرات المستخدمة للترتيب.
فمن ناحية، تقوم مقاييس التقييم بعملهم. وهي تشكل أرضية مشتركة لوضع المعايير؛ كما أنها تساعد الطلاب المحتملين على قائمة الجامعات المختصرة، وتساعد منظمات التمويل على دعم قرارهم.
من ناحية أخرى، الجامعة ليست خط إنتاج. لن تأخذ المقاييس القياسية في الاعتبار العديد من القيم غير الملموسة. تعتبر المقاييس من التصنيف عامة جدا، ونتيجة لذلك ليست مفيدة في عملية التحسين الذاتي من شهر إلى آخر.
على سبيل المثال، فهناك مؤشر استشهاد شعبي غير مقبول بشكل جيد في بعض البلدان [1]، وهو أمر منطقي تماما، حيث أن التميز في البحث والتعليم لا ينبغي أن يحسب فقط من خلال عدد المنشورات. مثال آخر هو القابلية للتوظيف، في حين أنها واحدة من المقاييس الرئيسية في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، ولكن في بلدان أخرى أنها ليست شعبية جدا. على سبيل المثال، في روسيا [2] لا تستخدم مؤشرات التوظيف بشكل واضح على لوحات أعلى الجامعات.
وفي هذه النقطة، تحتاج الإدارة إلى اتخاذ قرار بشأن نظام إدارة الأداء مصمم خصيصا لتتبع الأجزاء الرئيسية لتنفيذ استراتيجية الجامعة.
الممارسات الشائعة. ما هي مؤشرات الأداء الرئيسية التي تستخدمها الجامعات الأخرى؟
وستجد أدناه إشارات إلى دراسات مؤشرات الأداء في قطاع التعليم. فمن ناحية، تعطينا هذه الدراسات فكرة عن المقاييس المستخدمة، من ناحية أخرى، تؤكد على عدم وجود إطار قياس أداء مشترك للجامعات.
المؤشرات التي تتقاسمها معظم الجامعات.
J. C.Pke أند H. P. واستعرض الباحثون في دراستهم [3] تقارير الأداء العام للجامعات، ووجدوا 158 مؤشرا متميزا للأداء. ومن بين هذه المؤشرات وجدوا 8 مؤشرات شاركت فيها أكثر من 50 في المائة من المنظمات التي شملتها المراجعة، وكانت 8 منها:
التخرج، التسجيل، البحث برعاية، تحويل الطلاب، الرسوم الدراسية، المساعدات المالية، ودرجات منح، درجات اختبار الترخيص.
المناطق التي تقاس بمعظم الجامعات.
تم إجراء بحث آخر من قبل الفجر تيركلا [4]. وقامت بتحليل لوحات 66 جامعة وجامعة وصنفت النتائج التي توصلت إليها.
وكان الأكثر شعبية (وجدت على أكثر من 50٪ من لوحات) مجالات القياس:
إندمنت & أمب؛ المصروفات البيانات، تقدم، أرقام المعونة المالية درجات القبول أرقام التسجيل، أرقام التسجيل (السكان الخاص) الكلية العامة (مثل كلية التدريب المهني الكامل،٪ من أعضاء هيئة التدريس مع درجة الطرفية) معدلات التخرج، معدلات الاحتفاظ، مشاركة الطالب طالب / كلية الاتصال.
العثور على مؤشرات لجودة بطاقة الأداء.
ما هي المؤشرات التي ينبغي أن تستخدمها الجامعات بعد ذلك؟ أفضل فكرة هي تصميم كبيس مصممة خصيصا. لدعم هذه العملية الإبداعية لدينا نظام 12 خطوة لتحدي مؤشرات الأداء الرئيسية التي يمكن لأي شخص استخدامها. يوضح المثال أدناه نهجا يمكن للمرء أن يستخدمه لبناء بطاقة أداء لجامعة.
إعداد وجهات النظر للمؤشرات.
إن وجود قائمة طويلة بالمقاييس لا يكفي لإدارة الأداء بكفاءة وفعالية. ومن المهم:
قم بمحاذاة تلك المقاييس مع أهداف ومبادرات محددة، وبيان كيف تشكل هذه الأهداف استراتيجية متماسكة.
لهذا الغرض العديد من المنظمات الربحية استخدام المنظورات 4 التي اقترحها نهج بطاقة الأداء المتوازن. وفي حالة المنظمات التعليمية، لا يوجد اتفاق من هذا القبيل. تحاول الجامعات التقاط قيمها واستراتيجياتها الفريدة بطرق مختلفة، على التوالي تختلف أسماء وجهات النظر.
على سبيل المثال، قامت جامعة غرينتش في وثيقة الخطة الاستراتيجية [5] بتجميع مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها في المنظورات الأربعة التي ستعطي الكثير من الإحساس لمعظم الجامعات:
التعليم (التعلم المتميز والتدريس) البحوث (كونها مركز عالمي للبحث وتبادل المعرفة) المجتمع (بدعم من برامج مختلفة للطلاب) الخدمات (التميز في الخدمات والبنية التحتية)
وهناك خيار شعبي آخر هو استخدام المنظورات المستمدة من نموذج جوائز مالكولم بالدريج للجودة كما هو مطبق في التعليم [6]. ويمكن صياغة هذه المنظورات على النحو التالي:
أدناه سوف تجد اقتراحاتي لوجهات النظر. إذا كنت معتادا على نهج بطاقة الأداء المتوازن ستجد أن أسماءهم مختلفة (تغيرت وفقا لاحتياجات المجال التعليمي)، ولكن لا يزال من الممكن تتبع منطق السبب والنتيجة:
اهتمامات أصحاب المصلحة التعلم والتدريس (الأهداف المتعلقة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس) الخدمات الداخلية (الأهداف المتعلقة بخدمات الدعم مثل تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية والمكتبة وغيرها) بناء المجتمع (الأهداف المتعلقة ببناء علاقة مع الخريجين وأهداف المجتمع بشكل عام)
مهما كانت الطريقة التي تفضلها، تأكد من أن وجهات نظرك ليست مجرد حاويات بسيطة للمؤشرات، ولكنها تساعد على وصف منطق السبب والنتيجة لاستراتيجيتك (انظر قسم التحديات المعروفة لمزيد من التفاصيل).
بناء استراتيجية خريطة مع مؤشرات الأداء الرئيسية لجامعة.
وعلى الجامعات أن توازن بين استراتيجياتها بين المتطلبات التي تنطوي عليها احتياجات التمويل والأوساط الأكاديمية والمجتمع المحلي. ستجد أدناه مثالا لخريطة استراتيجية لجامعة يمكنك استخدامها كنقطة انطلاق لبناء خريطة الاستراتيجية الخاصة بك.
الرسالة: توسيع آفاق الطلاب.
مصالح أصحاب المصلحة.
الهدف: محاذاة االستراتيجية مع مصالح أصحاب المصلحة المؤشر الرئيسي: القدرة على تحمل التكاليف) الرسوم الدراسية والرسوم األخرى مقارنة بمتوسط ​​دخل األسرة (مؤشر التأثر: نسبة المشاركة،٪) نسبة تمثيل مجموعة معينة من السكان بين الطلبة (مؤشر التأخير: التمويل، التبرعات، الخ.
مقاييس إضافية قد تتناسب مع هذا المنظور:
النسبة المئوية للإيرادات من مصادر مختلفة،٪ الدخل البحثي لكل مكتبي متفرغ مكافئ الموظفين كتكلفة من إجمالي التكلفة.
التعلم والتدريس.
الهدف: [هيئة التدريس] تهيئة بيئة لأفضل الموظفين الأكاديميين: مستوى الرضا،٪ القيادة: نسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب (يمكن الاطلاع على بيانات القياس المعياري) التأخر: الموظفون الأكاديميون الحاصلون على درجة الدكتوراه،٪ التأخر: عدد المنشورات / (عدد من المنشورات / الاستشهادات وفقا ل ويب أوف سسينس أند سكوبوس) الهدف: [الطلاب] كن مستعدا جيدا للتحديات المستقبلية الرائدة: الوقت إلى درجة (بعض البيانات من قبل المركز الوطني للإحصاءات التعليم لقياس) الرائدة: نتائج التعلم : نسبة التخرج،٪ (النسبة المئوية للطلاب الذين أكملوا مؤهلاتهم بنجاح) التأخر: معدل توظيف الخريجين (أو أكثر براغماتية "الراتب بعد الحضور")
عدد الطلبة األكاديميين المتفرغين لكل درجة) بكالوريوس، دكتوراه (نسبة االبقاء على الطالب،٪) تقاس من مسار إلى آخر (نسبة األجانب بين أعضاء هيئة التدريس نسبة الطالب األجانب عدد الطالب البحثي.
الخدمات الداخلية.
خدمة رائعة. الرائدة: مؤشر حالة المعدات التأخیر: التسھیلات الطلابیة وطاقم الموظفین معدل الرضا التغیر: الطلاب الدولیون / إجمالي الطلاب بناء أنظمة تساعد علی تحسین الذات؛ المؤشر الرئيسي: معدل مشاركة الموظفين في هيئة التدريس مؤشر التذبذب: المستخدمون النشطون لنظم قياس الأداء مؤشر التأخر: النسبة المئوية للمشاكل العائدة توفير الخبرة الأكاديمية المهنية والجذابة؛ مؤشر التأخر: رضا الطالب عن الدعم الأكاديمي.
بناء المجتمع.
العلاقة مع الخريجين. بناء علاقة مع الخريجين لمساعدة أجيال جديدة من الطلاب مع تحدياتهم. مؤشر الخوف: مؤشر مشاركة الخريجين (شارك الخريج في الفعاليات / الخريج الذي تم التوصل إليه) المؤشر الرئيسي: عدد الأحداث للخريجين المؤشر الرئيسي: نسبة الوصول،٪ (تم الوصول إلى الخريج من خلال أي وسيلة اتصال مقابل إجمالي عدد خريجي المعيشة)
ويمكن زيادة تطوير جميع المؤشرات. علی سبیل المثال، یمکن إضافة المزید من التفاصیل إلی مؤشرات الخریجین، علی سبیل المثال تعریف الخریج إلی أولئك الذین أجابوا علی الرسالة المرسلة، الذین یشترکون في الأحداث، الذین شارکوا فعلیا في الأحداث، الذین اشتركوا في التطوع، وتطوعوا بالفعل (يتحدث عن الأحداث، وتوجيه الطلاب، وما إلى ذلك)، الذي أصبح راعيا، وما إلى ذلك من المنطقي أن ننظر بشكل منفصل في الخريج المحلي والدولي.
التحديات المعروفة.
استخدام المنظورات كحاويات بسيطة للمؤشرات.
وهناك حالة نموذجية لكثير من بطاقات الأداء عندما تكون وجهات النظر بمثابة مجرد حاويات للمقاييس. إن بطاقات درجات الجامعة ليست استثناء: غالبا ما تستخدم وجهات النظر لتجميع مقاييس الأداء في صوامع مختلفة، ولكن ليس لشرح منطق السبب والنتيجة.
وفي كثير من الحالات يكون السبب والنتيجة ضمنا في المراحل الأولى من تعريف الاستراتيجية، ولكن لا ينعكس بشكل صحيح على بطاقة النقاط. لتجنب ذلك، تصور منطق السبب والنتيجة مباشرة على خريطة الاستراتيجية.
التركيز على ما هو سهل القياس، ولكن يفتقد ما هو مهم.
على لوحة القيادة نموذجية من الجامعة هناك إصدارات مختلفة من السهل قياس مقاييس مثل "الاحتفاظ الطلاب" و "معدلات التخرج"، ولكن فقط عدد قليل من الميزات من الصعب قياس مؤشرات "القابلية للتوظيف".
عند اختيار مؤشرات جديدة يحتاج المرء للتفكير في تكلفة وقيمة القياس. وفي حين أن تكلفة قياس القابلية للتوظيف عالية، فإن قيمة الطلبة المحتملين وأصحاب المصلحة الآخرين مهمة أيضا.
نناقش أدناه كيف يمكن للمرء أن يفعل أفضل في مثل هذه الحالات.
وتعطينا الدراسات الاستقصائية المؤشرات التي لا تزال متأخرة في طبيعتها.
إلقاء نظرة على المؤشرات على بطاقة النقاط الخاصة بك: الكشف عن المؤشرات التي تقوم على الطلاب أو استطلاعات موظفي هيئة التدريس. هذه المؤشرات لديها بعض المشاكل المحتملة:
من خلال القيام المسوحات كنت تتفاعل مع موضوع القياس ويكون لها تأثير على عملية لوحظ (مبدأ عدم اليقين هايزنبرغ). على غرار سابق: أسئلة الاستطلاع تخضع لتفسير مختلف، وبالتالي فإن النتائج يمكن أن تكون غامضة. والطبيعة المتخلفة للمسوحات تجعل من الصعب استخدام هذه البيانات من شهر إلى آخر.
مراقبة الاتجاه هو بديل.
وهناك طريقة بديلة للتعرف على الأداء تتمثل في استخدام المراقبة (انظر الخطوة 6 من 12 خطوة نظام لتحدي كبيس [7]).
دعونا نأخذ خدمة المكتبة كمثال. وبالإضافة إلى الدراسات الاستقصائية السنوية، يمكن للمرء أن يستخدم البيانات الموجودة بالفعل في نظم تكنولوجيا المعلومات وتتبع الاستخدام الفعلي لخدمات المكتبة وقابليتها للاستخدام للطلاب (في الوقت الحقيقي). ستكون المقاييس في هذه الحالة مشابهة لما يتتبعه مشرفي المواقع لتحسين وجودهم في غوغل.
مثال على كيفية الجمع بين مختلف النهج.
ومن الأمثلة الجيدة على مجموعة متوازنة من مؤشرات الأداء الرئيسية للمكتبة هي الإطار الاستراتيجي لمكتبة وارويك & # 8217. لديهم بعض المؤشرات على أساس المسح مثل:
معدلات رضا طلاب السنة النهائية معدلات رضا الباحثين الدراسات العليا.
ولديهم أيضا بعض المقاييس المستندة إلى الاستخدام:
مشاهدات صفحات الموقع عدد الملفات التي تم استردادها توفر قوائم القراءة.
تحفيز السلوك الخاطئ من خلال التركيز على بعض المؤشرات.
نحن نستخدم مؤشرات لتحسين، وليس لجعل الأمور أسوأ، ولكن في بعض الأحيان بدلا من المساعدة على تحقيق النتائج المرجوة، المؤشرات تحفز بعض السلوك غير متوقع.
هنا مثال:
تنظيم السلطات يبدأ في دفع الجامعة نحو تحسين مؤشرات الاحتفاظ والتخرج مع فكرة أن المؤشرات المذكورة سوف تتحسن من خلال تحسين نوعية التعليم والخدمات. واستجابت الجامعات بدورها من خلال وضع معايير أعلى للقبول.
وتحسنت معدلات التخرج، ولكن سبب التغيير ليس التحسن في نوعية التعليم.
قبل ذلك، ناقشنا حالة مماثلة من المؤشرات سوء استخدام في بيئة الأعمال التجارية، وأعتقد أن بعض النتائج من تلك المادة سوف تعمل على بطاقات الأداء الجامعة أيضا.
محاذاة استراتيجيات المستويات المختلفة للمنظمة.
بطاقة الأداء التي تم إنشاؤها لإدارة الجامعة سوف يكون أقل معنى للرافعات الأخرى من الهيكل التنظيمي. فعلى سبيل المثال، ينبغي أن يكون لدى مكتبات الجامعات سجل أداء خاص بها ومؤشرات أداء لكل منها.
من المهم أن يكون لديك فكرة واضحة عن كيفية دعم بطاقات الأداء المختلفة بعضها البعض. يمكنك معرفة المزيد عن طرق القيام بذلك في مقالة "المتتالية / المحاذاة".
هل أتمتة البرمجيات في المراحل المبكرة.
من حيث أتمتة البرمجيات في المجال التعليمي ونحن نرى اتجاها إيجابيا. وقد بدأت العديد من الجامعات في استخدام برمجيات مهنية لغرض إنشاء خرائط استراتيجية وتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية. بين مستخدمينا، ونحن نرى المزيد من الجامعات من آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
إذا كنت من المهنيين التعليم، ثم ندعوك لمحاولة برنامج مصمم بسك (سواء على الانترنت ونسخة سطح المكتب) مجانا خلال فترة تجريبية لمدة 30 يوما.
لتسهيل عملية البدء، نقترح عليك استخدام قالب سكوريكارد ونيفرزيتي سكوريكارد (مع خريطة الإستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية) التي تمت مناقشتها في هذه المقالة والتي تكون متاحة للجمهور (راجع الروابط في نهاية المقالة).
فريق مصمم بسك مهتم في تعلم قصتك، لا تتردد في مشاركة النتائج الخاصة بك في التعليقات.
المراجع.
^ أندرسن، A. (1991). لا يوجد تحليل يحذر من فضلك، نحن & # 8217؛ إعادة البريطانية. سسينس، 252 (5006)، 639. ^ E. V. لونيفا، مؤشرات الأداء الرئيسية (كبي) نظام في التعليم، العلوم الاجتماعية الآسيوية. المجلد. 11، No.8؛ 2018، المركز الكندي للعلوم والتعليم ^ J. C. بورك، H. P. ميناسيانز، ذي نيو ريسبونزيبيليتي: فروم ريجولاتيون تو ريسولتس. ^ د. تيركلا، مؤشرات الأداء الأكثر شيوعا للمؤسسات ومجالسها، مجلة الوصاية، يناير / فبراير، 2018 ^ جامعة غرينتش، الخطة الاستراتيجية 2018-17: ملخص ^ م. عارف، (2007) ) & # 8220؛ بالدريج النظرية إلى الممارسة: نموذج عام & # 8221؛، المجلة الدولية للإدارة التعليمية، المجلد. 21 إيس: 2، pp.114 & # 8211؛ 125 ^ A. سافكين، 12 خطوات نظام لأقصى المقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية، 2018، بسكسيغنر.
مقالات ذات صلة.
استراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية بطاقة الأداء | المتحدث | المدير التنفيذي. أليكسي سافكين (ينكدين،bscdesigner) يساعد الشركات على صياغة أفضل استراتيجياتها وجعل عملية تنفيذ استراتيجية أكثر ملموسة مع مؤشرات الأداء الرئيسية. مجالات خبرته هي بطاقة الأداء المتوازن، مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة أداء الأعمال. أليكسي هو المتكلم المتكرر في المؤتمرات. مؤلف عدد من المقالات والكتب عن بطاقة الأداء المتوازن. كتاب جديد من قبل أليكسي: 10 خطوة نظام كبي.
شكرا لك للمشاركة!
سواء كنت تبحث عن برنامج بطاقة الأداء المتوازن المهنية، أو مجرد البحث عن المعلومات حول بطاقة الأداء المتوازن واستراتيجيات الأعمال، ونحن ننصح لتحميل ومحاولة لدينا برنامج مصمم بسك (لا يلزم بطاقة الائتمان).
وسوف نتابع معك مع الدروس حول بطاقة الأداء المتوازن وسوف اطلاعكم حول المواد تتجه على بسكسيغنر.
تابعنا في وسائل الاعلام الاجتماعية.
إرسال إلى صديق.
البريد الإلكتروني للمستلم البريد الإلكتروني الخاص بك.
المزيد في مؤشرات الأداء الرئيسية.
مثال على استخدام نظام كبي خطوة بخطوة.
مؤشرات الأداء الرئيسية الجيدة تأخذ في الاعتبار سياق الأعمال، والتنبؤ بالنجاح، وإظهار إشارات الإنذار المبكر، والتحقق من صحة النتائج التي تحققت، وعلى وجه اليقين، فإنها.
أسئلة وأجوبة حول مؤشرات الأداء الرئيسية.
ستجد أدناه بعض الأسئلة الشائعة حول مؤشرات الأداء الرئيسية وإجاباتي على هذه الأسئلة. اسأل بحرية.

مجانا 17 بطاقة الأداء المتوازن أمثلة وقوالب.
هناك طريقة كثيرة جدا & # 8220؛ أمثلة & # 8221؛ من بطاقة الأداء المتوازن. يمكنك العثور على مخطط بياني مكون من 4 قطاعات أو جدول بيانات غير منسق مع بعض مؤشرات الأداء الرئيسية. في هذه الأمثلة، لن تجد أي خريطة استراتيجية أو أهداف تجارية أو أي سبب محدد من المفترض أن يساعدك سجل الأداء هذا في تحسين أداء نشاطك التجاري.
في هذه الصفحة سوف تجد (مرتبة وفقا لقيمتها):
أمثلة: 17 مثالا لمشاريع بطاقة الأداء المتوازن الحقيقية & # 8211؛ مع خرائط الاستراتيجية، مؤشرات الأداء الرئيسية، أهداف العمل، الخ الممارسات السيئة: شرح الممارسات السيئة & # 8211؛ بحيث تعرف عن الأخطاء النموذجية وكيفية تجنبها. أدلة: المراجع إلى أدلة كبي وبطاقة الأداء التي من شأنها أن تساعدك على البدء مع المشروع الخاص بك. قوالب: قوالب رسومية لبطاقة الأداء المتوازن التي تستخدم الأولية لأغراض العرض. فيديو (1:04:30 طول) حيث نشارك مثالا مفصلا عن كيفية بناء بطاقة الأداء المتوازن من الصفر.
17 أمثلة بطاقة الأداء المتوازن.
كما ناقشنا من قبل، أي بطاقة الأداء الأعمال هو حول وصف الاستراتيجية الخاصة بك باستخدام أدوات مثل خرائط الاستراتيجية، مؤشرات الأداء الرئيسية، وأهداف العمل وخطط العمل المحددة. نحن نرغب في استكشاف بعض الأمثلة على بطاقات الأداء التجارية. يمكنك استخدام هذه الأمثلة كنقطة انطلاق لتصميم بطاقات الأداء الخاصة بك التجارية أو تنفيذها في قسم شركة محددة.
أمثلة شائعة.
في ما يلي بعض الأمثلة لوحدات الأعمال التي توجد في معظم المؤسسات: الموارد البشرية، التسويق، المبيعات، خدمة العملاء، الابتكارات، الخ.
1. الرئيس التنفيذي بطاقة الأداء المتوازن.
2. خدمة العملاء بطاقة النتائج.
3. مؤشرات الأداء الرئيسية التسويق وخريطة الاستراتيجية.
4. هر بطاقة الأداء المتوازن.
5. مؤشرات الأداء الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات + مثال على بطاقة الأداء المتوازن.
6. مبيعات بسك ومؤشرات الأداء الرئيسية.
7. مؤشرات الأداء الابتكار وخريطة الاستراتيجية.
أمثلة لنطاقات نشاط تجاري أكثر تحديدا.
وفيما يلي أمثلة على بطاقات الأداء للشركات محددة والتحديات التجارية النموذجية.
8. بطاقة الأداء المتوازن للفندق.
9. بطاقة إنتاج الطاقة.
10. بطاقة الأداء الجامعة.
11. بطاقة الأداء المتوازن لطب الأسنان.
12. بطاقة الأداء المتوازن لشركة بدء التشغيل.
13. بطاقة الأداء المتوازن غير الربحية.
14. بطاقة الأداء مشروع التدريب (+ سكرينكست أشرطة الفيديو)
15. استراتيجية التسويق المحتوى موصوفة مع بطاقة الأداء المتوازن.
كبي بطاقات الأداء.
وفيما يلي بعض الأمثلة على بطاقات الأداء كبي.
16. بطاقة الأداء مع 10 مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية القياسية.
17. بطاقة أداء مشاركة الموظفين.
العمل مع أمثلة.
في ما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على استكشاف جميع تفاصيل هذه الأمثلة:
الحصول على مصمم بسك (نسخة تجريبية على ما يرام). استخدم & # 8220؛ تنزيل ملف المشروع. BSC & # 8221؛ حلقة الوصل. انتقل إلى & # 8220؛ مؤشرات الأداء الرئيسية & # 8221؛ ، ستجد قائمة مؤشرات الأداء الرئيسية المقترحة على & # 8220؛ أهداف الأعمال & # 8221؛ ستجد أمثلة لأهداف وأهداف العمل التي يمكن أن تعالجها بطاقة النقاط هذه على & # 8220؛ ستراتيغي ماب & # 8221؛ علامة التبويب، وسوف تجد الخريطة التي تصور أهداف الأعمال ومؤشرات الأداء الرئيسية.
وأخيرا، تحقق من وصف المشروع. يمكنك الوصول إليه من القائمة ملف - & غ؛ خصائص المستند. سوف تجد هناك رابط إلى مقال يفسر لماذا بطاقة الأداء المقترحة هو خيار جيد لمعالجة مشاكل تجارية محددة.
أمثلة على & # 8220؛ سيئة & # 8221؛ ممارسات بطاقة الأداء.
في حين أن مناقشة بعض الأمثلة الجيدة من بسك التي يمكن للمرء أن يتبع، وأعتقد أنه من المنطقي أيضا لتبادل بعض & # 8220؛ باد & # 8221؛ الممارسات حول بطاقات الأداء المتوازن التي تحتاج إلى تجنبها.
الممارسة السيئة 1.1: استخدام نموذج الجيل الأول بسك.
إلقاء نظرة على الرسم البياني أدناه. هل تبدو بطاقة النقاط الخاصة بك مثل هذا؟ هذا هو مثال على ما يبدو الجيل الأول بسك.
ووفقا للمسح الأخير 30٪ من المشاركين لا تزال تستخدم نموذج الجيل 1ST. إذا كان لديك هذا الرسم البياني دون أي وثائق داعمة توضح إستراتيجيتك (الفرضية التي تحاولها)، فأنت في ورطة! الانتقال إلى بسك استنادا إلى خريطة الاستراتيجية.
الممارسة السيئة 1.1: استخدام الجيل الأول من بطاقة الأداء المتوازن.
الممارسة السيئة 1.2: النسخة الورقية فقط.
عادة ما يتم إعداد بطاقات الأداء هذه من قبل الاستشاريين الإستراتيجيين. بل هو لطيفة المظهر صفحة واحدة الوثيقة التي تشمل الأجزاء الرئيسية من بطاقة الأداء: مهمة / الرؤية والموضوعات الاستراتيجية، 4 وجهات النظر، خريطة الاستراتيجية، والمقاييس والأهداف والمبادرات. ولكن مثل هذا النهج لديه مشاكل معينة: فمن الصعب الحفاظ على بطاقة الأداء هذه، فإنه لا يرتبط البيانات الحية، ونظرا لضيق المساحة التي لا تتضمن & # 8217؛ ر تشمل كل التفاصيل المطلوبة. في هذا الفيديو نوضح كيف يمكن لهذا الآلي بطاقة الأداء الآلي مع البرمجيات.
الممارسة السيئة 2: مشكلة اتصال السبب والنتيجة.
خريطة الاستراتيجية هي جزء أساسي من بطاقة الأداء المتوازن. وهو يفسر صلة السبب والنتيجة بين أهداف العمل، وكيف تسهم هذه الأهداف في أصحاب المصلحة & # 8217؛ الإهتمامات. هذا السبب:
أي هدف على الخريطة يحتاج إلى المساهمة أو المساهمة من قبل بعض الأهداف الأخرى سلسلة من الأهداف يجب أن تذهب من وجهة نظر أعلى (المالية أو مصالح أصحاب المصلحة) وصولا الى المنظور السفلي (التعلم والنمو) ونتيجة لما سبق: هناك يجب أن يكون لا المسدودة.
وفيما يلي مثال لخريطة الاستراتيجية مع المشاكل المذكورة:
في هذه المقالة سوف تجد & # 8217 دليل مفصل على خرائط الاستراتيجية.
الممارسة السيئة 3: التركيز كثيرا على المقاييس التي لا تهم نشاطك التجاري.
على بطاقة الأداء المتوازن يجب التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة بالاستراتيجية.
التشغيلية مقابل الاستراتيجية.
جزء كبي من بطاقة الأداء المتوازن هو المسؤول عن قياس الأداء. وتتمثل المشكلة الأكثر شيوعا في خلط مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية مع مؤشرات استراتيجية. ونتيجة لذلك، فإن بطاقة الأداء المتوازن مثقلة بمقاييس لا صلة لها بالأفكار الاستراتيجية التي نوقشت.
فعلى سبيل المثال، يمكننا أن نرى في بطاقة الأداء هذه أن بعض المؤشرات التشغيلية المنخفضة المستوى مختلطة مع مؤشرات استراتيجية:
هناك حلان:
وضع مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية في بطاقة الأداء / لوحة القيادة منفصلة تتالي بطاقة الأداء لوحدة الأعمال أو الشخص المعني.
مشكلة المؤشرات المتخلفة.
وهناك مشكلة أخرى متكررة تتمثل في أن معظم المؤشرات متخلفة. وهي تقيس ما حدث بالفعل، ولكن لا تعطيك فكرة عن كيفية تحسين النتائج. إلقاء نظرة على بطاقة الأداء هذه، ما هي المؤشرات التي تساعد على إدارة الوضع بدلا من التحكم في النتائج؟
إيلاء اهتمام كبير لمؤشرات الأداء الرئيسية.
هذا ليس واضحا، ولكن ما يهم هو استراتيجيتك وأهداف العمل. مؤشرات الأداء الرئيسية مهمة، ولكن دون & # 8217؛ ر التركيز عليها كثيرا. عند التعامل مع مؤشرات الأداء الرئيسية من المهم للحفاظ على الصورة الكبيرة في الأفق. في ما يلي مثال جيد لكيفية تأثير مؤشرات الأداء الرئيسية على تنفيذ الإستراتيجية إذا نسي أحد هذه القاعدة البسيطة. كيفية القيام مؤشرات الأداء الرئيسية في الطريق الصحيح؟ ونحن نتحدث عن هذا في نظام كبيس 10 خطوات.
ممارسة سيئة 4: حذار من جداول البيانات.
نحن نرغب في تحذير الزوار إلى موقعنا على الويب حول بطاقات الأداء المصممة في جداول البيانات. قد تبدو بطاقات الأداء هذه لطيفة، ولكن هناك ضربة كبيرة واحدة حول استخدامها:
عندما تحتاج إلى تغيير بطاقة النقاط الخاصة بك، إضافة بعض البيانات الجديدة، أو تحديث واحد موجود، سوف تواجه مشكلة الصيانة لها.
أدوات جداول البيانات بأسعار معقولة، كما إصدارات إكسيل أو أوبينوفيس & # 8217؛ s على كل سطح المكتب، ولكنها ليست أداة موصى بها لبطاقة الأداء الأعمال. إذا كنت ترغب في معرفة التفاصيل والحقائق، تحقق من هذه المادة.
أدلة مؤشرات الأداء الرئيسية وتنفيذ بطاقة الأداء المتوازن.
لديك بعض الأمثلة على ما قد تبدو عليه بطاقة الأداء المتوازن، ولكن هذا هو مجرد بداية التنفيذ. انها ليست سهلة، كما مجرد خلق بعض مؤشرات الأداء الرئيسية وطالب الجميع في الشركة لتتبع لهم.
بطاقة الأداء المتوازن هي حول تنفيذ الاستراتيجية، لذلك سوف تحتاج إلى تحليل التحديات عملك، والتوصل إلى استراتيجية جيدة، وصفه على الخريطة الاستراتيجية، وإضافة بعض تتبع في شكل المقاييس. كنا نتحدث عن حل هذه المهمة في المقالة السابقة.
لا معنى له إذا كنت تفعل كل هذا وحده، لذلك سوف تحتاج إلى إشراك فريقك في المراحل المبكرة. نناقش كل هذه الفروق الدقيقة في المادة حول تنفيذ بسك.
كيف ينبغي أن تشرك فريقك؟ ذلك يعتمد على عوامل كثيرة وليس هناك توصية واحدة تناسب الجميع. في هذه المقالة شاركنا بعض الحالات النموذجية ل بسك المتتالية، وسوف تساعدك على اختيار النهج الذي يعمل بشكل أفضل لمؤسستك، وإعداد خطة التنمية لنمو الشركة في المستقبل.
قوالب رسومية لبطاقة الأداء المتوازن ومؤشرات الأداء الرئيسية.
لقد قمنا بتصميم بعض القوالب لبطاقة الأداء المتوازن. هذه القوالب تجعل من السهل لتمثيل مؤشرات الأداء الرئيسية ووجهات نظر بطاقة الأداء المتوازن بصريا. تحقق من بعض الأمثلة على بطاقات الأداء المتوازن & # 8217؛ قوالب أدناه وتحميل الملف مع قوالب مجانا.
داخل قوالب بطاقة الأداء المتوازن.
بسيط بطاقة الأداء المتوازن.
بطاقة الأداء المتوازن قالب مع المبادرات.
كيف يمكن لقوالب بطاقة الأداء المتوازن مساعدة نشاطك التجاري؟
أهمها: تمثيل البيانات بطريقة جذابة بصريا يجعل من السهل تحويل البيانات إلى المعلومات؛ القوالب الجاهزة للاستخدام لبطاقة الأداء المتوازن توفر وقتك، لا تحتاج إلى توظيف مصمم محترف & # 8211؛ لديك بالفعل ما تحتاجه لبداية سريعة. القوالب هي طريقة رائعة للتركيز على استخراج البيانات وتحليل المعلومات بدلا من تصميم الرسوم البيانية.
تحميل مجانا بطاقات الأداء المتوازن قوالب.
BSC Templates are available as PPT and PDF files:
Download Balanced Scorecard Template for Free.
If you have not found what you was looking for, please let us know in the comments or by contacting us directly.
Video example: Step-by-step from a business model to the Balanced Scorecard.
Following the questions from our clients we decided to make a detailed video about how one can create a good Balanced Scorecard from scratch. We use a Customer Service business unit as an example and explain step-by-step how to build a Balanced Scorecard for it:
Main takeaways of the video:
Using various models to understand a business strategy Breaking down strategy into the perspectives and specific goals Finding leading and lagging metrics, and aligning them with business goals Putting all parts together on the Balanced Scorecard strategy map.
مقالات ذات صلة.
Strategy and KPIs Scorecard Expert | Speaker | CEO. Aleksey Savkin (LinkedIn, @bscdesigner) is helping companies to better formulate their strategies and make the process of strategy execution more tangible with KPIs. His areas of expertise are Balanced Scorecard, Key Performance Indicators, business performance management. Aleksey is a frequent speaker at conferences; the author of a number of articles and books on Balanced Scorecard. New book by Aleksey : 10 Step KPI System.
شكرا لك للمشاركة!
Whether you are looking for a professional Balanced Scorecard software , or just researching information about Balanced Scorecard and business strategies, we recommend you to download and try our BSC Designer software (no credit card is required).

Strategy map balanced scorecard university


J Nurs Care Qual. 2018 Oct-Dec;30(4):352-8. doi: 10.1097/NCQ.0000000000000121.
Seasoned nurses frequently resign from their positions due to burnout. An innovative idea that could support nurse retention is nurse sabbaticals. Balanced scorecards with strategy maps can display financial benefit, positive customer experience, and operational and human capital development required to initiate and sustain a professional nurse sabbatical. A balanced scorecard with strategy map is an effective tool that demonstrates connection between the organizational mission and the outcomes of a nurse sabbatical program.

No comments:

Post a Comment